الأحد، 13 يونيو 2010

بشرفكم هذا عنده قطرة حياء.!



بشرفكم هذا عنده قطرة حياء.!.. عندما يصرح وزير الكهرباء العراقي (النموذج) بعد اتهام العراقيين باسراف الكهرباء هو وينه الكهرباء ؟

للأمانة الموضوع منقول

الكاتب
ناظر العراقي


سادتي الاعزاء
اسمحوا لي ان اضع بين يديكم التصريحات الاخيرة للسيد كريم وحيد وزير الكهرباء في العراق ، والرجاء عدم الضحك ،على تصريحات السيد الوزير ولا على قرار مجلس الوزراء لانهم في ابراجهم العاجيه ولا يحسون ما يعانيه افراد الشعب هذا البلد المظلوم (وعيب نسويهم مضحكه) .
رفعت وزارة الكهرباء سعر استهلاك الطاقة الكهربائية في الاستخدامات المنزلية والأهلية

من 10 دنانير إلى 20 دينارا للوحدة الكهربائية.

وفي اتصال هاتفي "راديو سوا"، قال وزير الكهرباء كريم وحيد اليوم الاثنين، إن هذه التسعيرة حُددت للاستهلاك الذي لا يتعدى ألف كيلوواط في الشهر، ويرتفع سعر الوحدة بمعدلات متزايدة لدى ارتفاع الاستهلاك، حيث يصل سعر الوحدة الكهربائية إلى 135 دينارا عند زيادة الاستهلاك لأكثر من أربعة آلاف كيلوواط في الشهر. وسيبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء، ابتداء من يوم غد.!!

وأشار الوزير وحيد إلى أن التسعيرة الجديدة ما زالت أقل من كلفة إنتاج الطاقة الكهربائية:
وقال وزير الكهرباء إن الهدف من هذه الخطوة تنظيم الاستهلاك والحد من حالات الإسراف في استخدام الكهرباء، هو الكهرباء وينه حتى هذا القرد يصرح حيث شهد استهلاك الكهرباء إرتفاعا كبيرا في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت نسبة الزيادة في الاستهلاك أكثر من 20 بالمائة:
وأضاف الوزير وحيد أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة بحق المتجاوزين، وقال إن القانون ينص على تطبيق عقوبة الإعدام ( هلا بالديمقراطيه النموذج التي بشرنا بها بوش )بحق من يلحق الضرر بالممتلكات الحكومية ومنها أجهزة ومؤسسات وزارة الكهرباء.

طيب بالله عليكم نضحك لو نبجي لو نندب حظنه لو شنسوي!؟
أكو مثل يكول للمايستحي (هذا مغسوله عينه ابـولهذ 1 - اجلكم الله - ) فيبدو ان العينتين من هل النوع!؟
يعني العينتين صارله سنتين يواعدنه بصيف منعش وبارد ويكذب علينه ، وصار اربع سنين يخرط حجي ويرجع ليوره!؟
واحنا ساكتين ومسلمين امرنا لرب العالمين!!
وصدك ابو المثل (تسكتله ينجلب عليك) فيبدو ان العينتين انجلب علينه!؟
لا مو بس هو ولكن مجلس الوزراء يريد يجازي الشعب على إنتخاب هذه الاشكال !؟

عفية مجلس الوزراء ،من قرر زيادة تسعيره اجور الكهرباء على هل المساكين،

ما بيكم واحد إبن حموله وكال هي وين الكهرباء حتى نزيد اجورهه!؟
ما بيكم واحد شريف ولزم هل الوزير (مدري شكول عليه) وقال له غير توفر الكهرباء وبعدين تبدأ بزيادة التسعيره وتحاسب الناس بالاعدام !؟
مابيكم واحد شريف ليقول لمثل هذا الوزير اذا زدنا الاجور تنطيهم كهرباء اكثر لو لا !؟
عفية بلد لا يحكمه إلا الجهلة ولا واحد براسه خير ابد!؟

وبالمناسبة قبل فترة دك الباب ابو الكهرباء فد مستحي وخجلان وهو ينطيني الورقه ويتعذر لان يعرف مدا نشوف الكهرباء ، جبتله كلاص مي وستكان جاي – بشرفي كام يزخ عرك من الخجل – وكالي بالحرف الواحد (والله ياعمي تره احنا نستحي ندك الباب وننطيكم الورقه ، ونتهازم من هل الشغله بس سووهه سره علينا وكل واحد لازم يلوحة يوم ويطلع بهل الشغله التعبانه).زين متكلي حضرة الوزير منو راح يحصل اجور الكهرباء الي زودتوهه ؟!

(وأشار الوزير وحيد (الذي لا له مثيل لا بالشرق ولا بالغرب) وقال أن التسعيرة الجديدة ما زالت أقل من كلفة إنتاج الطاقة الكهربائية).!!
مو على اساس دافعها من الورث الذي جاك لو من ورث السادة الوزراء.!؟
حتى يسويها علينا منيه.!؟

إضحكوا على ما يقول وبدون خجل :
(وقال وزير الكهرباء إن الهدف من هذه الخطوة تنظيم الاستهلاك والحد من حالات الإسراف في استخدام الكهرباء، حيث شهد استهلاك الكهرباء إرتفاعا كبيرا في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت نسبة الزيادة في الاستهلاك أكثر من 20 بالمائة)
يعني بالله عليكم هذا شتسويله ، يعني واحد ما يخجل يقولك اسراف ،وارتفاع كبير بالاستهلاك؟!
هسه الكاعد خارج العراق يصدق وميدري بحالة العراق .!؟
اريد هنا احلف (والله العظيم) دينطونه الكهرباء ثلاث ساعات باليوم كمعدل (لان مرات ينطوهه خمس ساعات ومرات منشوفهه) بس على الاكثر ثلاث ساعات (واقساط - يعني خلال الساعه لو تنكطع مره لو مرتين وترجع ) زين بربكم حتى اذا اريد اسرف بالكهرباء ، فشلون اسرف!؟

اما الارتفــــاع الكبير بالاستهلاك ، فطبعا حطينه مكيف ودرجة حرارة الجو عاليه جدا وتحرق فمن تجي الكهرباء الكل يشغل المكيفات –لان نعرف هي ساعة واحده وتنكطع – فحتى يبرد الجو شويه ، يعني حضرته يريدنه من تجي الكهرباء مانشغل شي حتى لا نستهلك الكهرباء مال أبوه ؟
ومحملينه منية ، يكولون رفعنه دخل المواطن وكام يكدر يشتري وهذه المره زادوهه بكثرة استهلاك الكهرباء ، هسه عمي هم زين مو انتو الي اخترعتوا الكهرباء ولا انتو الي اكتشفتوا النفط ، جان شلون نكظيهه وياكم.!؟
بعدين هذا الحجي تكول الدول المحترمة الي تكلب الدنيا حتى توصل الطاقة للمواطن مو انتو الي صار سنيين تواعدون بهل الكهرباء الكشرة وترجعون ليوره ، واذا احتركت المحولة مالت الشارع (مثلا) محد يدير الهه بال ويكولولك عيني عينك اجمعوا فلوس وصلحوهه على حسابكم لان محد يصلحهه - طبعا حتى للموظفين ندفع اجورهم -!

والكارثة الاضافة مالة الافندي تفضلوا:
(وأضاف الوزير وحيد أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة بحق المتجاوزين، وقال إن القانون ينص على تطبيق عقوبة الإعدام بحق من يلحق الضرر بالممتلكات الحكومية ومنها أجهزة ومؤسسات وزارة الكهرباء.)
حضرة جنابه يريد يعدم الناس لان مدت واير وسحبت من الجهه المقابلة بلكت توصلهه كم ساعة كهرباء اكثر (مع تحفظي على هذا التصرف) ؟!
يعني والله ما ادري اضحك لو ابجي لو الطم لو استغفر لو شاسوي !؟
زين بربكم هذا وزير ودياخذ ملايين وحمايات وخدم وحشم وايفادات وحصانه ويتعيقل علينه ويريد يعدمنه لان دينطينه تلاث ساعات كهرباء باليوم وبس بعد يشتمنه ويلعن والدينه .!

وتفضلوا هذا الخبر بنفس الصفحة بلكت السيد الوزير المحترم ومجلس الوزراء الموقر يقرون وشوية – منريد هوايه – بس منو يخجل !؟
تستمر الأزمات الخدمية من انقطاع للتيار الكهربائي وشحة المياه ونقص الوقود وندرة فرص العمل والاحتلال وكذلك من الاهتمام بمشاغل الاستحواذ على السلطه وهل المالكي يجوز من لتمسك بالكرسي أو ضياع مكاسبه، ومن هنا يأتي اهتمامهم بمتابعة اخبار تشكيل الحكومة الجديدة.!

أزمة الامتحانات النهائية والضغط النفسي
يستعد طلبة الكليات لأداء امتحاناتهم النهائية للعبور إما إلى صف أعلى أو للتخرج والاستعداد لبدء حياتهم المهنية، الأمر الذي يولد ضغطا نفسيا على الكثيرين منهم تزامنا مع انقطاع التيار الكهربائي.
شوية خجل يا سادة ياعملاء .......!!

الرابطة العراقية

وانا اقول عن المسؤلين أنهم مناويج وخوات كحبة وغاسلين وجوهم ابولهم ولا يستحقون واحد يسميهم حيوانات بعد مو سادة وعليهم تنطبق مقولة اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي يمعودين هو الواحد شنو يترجى من هڈول النواقيص؟؟ هم والخرة سوى।

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق